نتائج إمتحانات البكالوريا 2019 الدورة العادية بالمغرب

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها قررتتقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا– دورة يونيو 2019  إلى يوم الأحد 23 يونيو 2019، بدل يوم الأربعاء 26 يونيو 2019.

وجاء هذا القرار بعد تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا  لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتائج المذكورة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين، وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

وتثير الوزارة انتباه المترشحات والمترشحين أن النتائج الرسمية سيعلن عنها فقط عبر الوسائط المشار إليها أعلاه.

تحميل البلاغ

إجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019 وانطلاق عملية التصحيح.

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019، قد مرت في أجواء جيدة وإيجابية، طبعها انخراط جميع الفاعلين الإداريين والتربويين بجد ومسؤولية في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.
وقد بلغت نسبة الحضور في هذه الدورة 96.8% لدى المترشحين الممدرسين، و56.7% لدى المترشحين الأحرار.
وتميزت هذه الدورة باعتماد الاختبارات المكيفة بالنسبة للمترشحين والمترشحات في وضعية إعاقة حسب نوع ودرجة الإعاقة في 13 مسلكا، إلى جانب اتخاذ جميع الترتيبات لتشكيل لجن تصحيح وطنية لتصحيح إنجازات هذه الفئة من المترشحين، كما تميزت باجتياز أول فوج للمترشحين الأحرار الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا المهنية.
كما تمت خلال هذه الدورة مواصلة تنفيذ الإجراءات التي أقرتها الوزارة في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، حيث تعرف هذه الظاهرة تراجعا سنة بعد سنة.
وقد انطلقت عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين بجميع مراكز التصحيح بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بمشاركة حوالي 44200 أستاذ(ة) للقيام بهذه العملية. وسيتم بعد إجراء المداولات الإعلان عن النتائج يوم 23 يونيو 2019.
وإذ تقدم الوزارة هذه المعطيات، فإنها تشيد بأجواء التعبئة التربوية لشركاء وفرقاء المدرسة المغربية وبانخراط نساء ورجال التعليم في ضمان إجراء اختبارات هذا الاستحقاق الوطني الهام في ظروف جيدة، وكذا بالدعم النوعي الكبير الذي تلقته من السلطات الأمنية في تأمينه ومن وسائل الإعلام في مواكبته، وتدعو الجميع إلى مواصلة العمل بنفس روح المسؤولية من أجل ضمان نجاح باقي المحطات المقبلة لهذا الاستحقاق التربوي الهام.

هذا وتعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها قررت تقديم موعد الإعلان عن نتائج إمتحانات البكالوريا 2019 الدورة العادية يوم الأحد 23 يونيو 2019

وجاء هذا القرار بعد تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.
وسيتم الإعلان عن نتائج إمتحانات البكالوريا 2019 الدورة العادية، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار http://candidaturebac.men.gov.ma وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة bac.men.gov.ma

كما سيتم الإعلان عن نفس النتائج بالمؤسسات التعليمية المعنية في الساعة الرابعة من مساء نفس اليوم.
وسيشرع في تسليم بيانات النقط ابتداء من يوم الإثنين 24 يونيو 2019 وشهادة البكالوريا للناجحين في هذه الدورة ابتداء من يوم الثلاثاء 24 يونيو 2019 وذلك بالمؤسسات الأصلية بالنسبة للممدرسين وبالمديريات الإقليمية بالنسبة للمترشحين الأحرار.

وتثير الوزارة انتباه المترشحات والمترشحين أن النتائج الرسمية سيعلن عنها فقط عبر الوسائط المشار إليها أعلاه.

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن مواعيد إجراء الامتحانات المدرسية برسم السنة الدراسية 2018-2019 بمختلف مكوناتها وفي جميع الأسلاك التعليمية  وذلك على الشكل التالي:

 الامتحان الجهوي للمترشحين الأحرار ولسنة الأولى من سلك البكالوريا:

  •  اختبارات الدورة العادية: ستجرى يومي 11,12 و13 يونيو 2019 بالنسبة لجميع الشعب
  • اختبارات الدورة الاستدراكية:  ستجرى  يومي 05,04 و06 يوليوز 2019.

الاشغال التطبيقية بالنسبة للمترشحين الأحرار:

  •  الدورة العادية يومي 08 و 10 يونيو 2019 .
  • الدورة الاستدراكية يومي 07 و 08 يوليوز 2019 .

 الامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا:

  • ستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا أيام 11، 12 و13 يونيو 2019 بالنسبة لجميع الشعب .
  • فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 04، 05 و06 يوليوز 2019.

الاعلان عن النتائج:

  • يعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم  23 يونيو 2019
  • يعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 13 يوليوز 2019

استمرار الدراسة:

    • تستمر الدراسة في السنة الأولى من سلك البكالوريا إلى غاية 01 يونيو  2019
  • وفي السنة الثانية من سلك البكالوريا إلى غاية 03  يونيو 2019

شرح طريقة الحصول على نتائج إمتحانات البكالوريا 2019 الدورة العادية

 الإعلان عن النتائج النهائية للدورة العادية للبكالوريا يوم الأربعاء 26 يونيو 2019 اليكترونيا، وورقيا بمراكز الامتحان ابتداء من الساعة الخامسة زوالا

الدخول لموقع الوزارة

http://www.men.gov.ma

إدخال رمز مسار أو الرقم الوطني للتلميذ مع الكود أسفله

فتظهر لكم الرسالة التالية إن كنتم من الناجحين

لقد تجاوزتم امتحانات البكالوريا بنجاح

شرح طريقة الإطلاع على نتائج البكالوريا 2015

شرح طريقة الحصول على نتائج البكالوريا 2015 الدورة الاستدراكية

للاطلاع على تفاصيل النقط حسب المواد

ارسال النتائج كان قبل دلك عبر البريد الاليكتروني بالنسبة للممدرسين:
>>www.taalim.ma <<

بالنسبة للمترشحين الرسميين: يمكن الولوج إلى هذه الخدمة الإلكترونية من خلال العنوان الإلكتروني
الولوج إلى البريد الإليكتروني الشخصي Taalim.ma

عبر تعبئة اسم المستعمل واستعمال القن السري الجديد codeMassar@taalim.ma
في حالة نسيان القن السري، يمكن للتلميذ ربط الاتصال مجددا بالإدارة التربوية قصد استرجاع الصيغة الأولية للحساب ومعاودة تفعيل الحساب وتغيير القن السري مجددا عبر مسطحة Taalim.ma

–  بالنسبة للمترشحين الأحرار ، سيتم أيضا نشر النتائج المفصلة للامتحانات في بوابة “ترشيحات”:  candidaturebac.men.gov.ma

بالتوفيق لجميع المترشحين

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا