الوزارة تقرر تقديم تاريخ مداولات ونتائج إمتحانات الباكلوريا 2019

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنها قررتتقديم موعد الإعلان عن نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة يونيو 2019  إلى يوم الأحد 23 يونيو 2019، بدل يوم الأربعاء 26 يونيو 2019.

وجاء هذا القرار بعد تيسيير عملية التصحيح بفضل استعمال منظومة معلوماتية لتدبير امتحانات البكالوريا  لمسك النقط من طرف الأستاذات والأساتذة المصححين بمراكز التصحيح.

وسيتم الإعلان عن النتائج المذكورة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، عبر مسطحة  Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين، وعبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

وتثير الوزارة انتباه المترشحات والمترشحين أن النتائج الرسمية سيعلن عنها فقط عبر الوسائط المشار إليها أعلاه.

تحميل البلاغ

علم موقع “لكم” أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قررت تقديم إعلان نتائج الباكلوريا بالإعلان عنها يوم الأحد 23 يونيو الجاري بدل يوم الأربعاء 26 يونيو الجاري كما أعلنت عن ذلك في بلاغ رسمي سابق.

وأوضح مصدر “لكم” أن مداولات الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا ستتم يوم السبت 22 يونيو الجاري، بدل الأسبوع المقبل كما سبق وأن برمج من قبل الوزارة.

وعزا المصدر ذاته في إفادات لموقع “لكم” ذلك إلى اعتبارين اثنين، أولهما وثيرة التصحيح التي فاقت 90 في المائة إلى حدود بعد زوال اليوم الثلاثاء 18 يونيو الجاري وبرمجة الوزارة للقاء وطني الأسبوع المقبل، وكذا قصر المدة الزمنية الفاصلة بين الدورتين العادية والاستدراكية، والتي تستلزم تحضيرات مماثلة كالتي تتم قبل انطلاق الدورة العادية، إلى جانب إعلان نتائج السنة الأولى باكلوريا (الامتحان الجهوي) التي ستتم يوم الاثنين 24 يونيو الجاري.

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا