خطوات التفوق الدراسي

 مع اقتراب الامتحانات الإشهادية سواء امتحان الوطني أو الامتحان الجهوي يزداد الضغط على التلاميذ فيصبح عليهم التهيؤ لفروض المراقبة المستمرة و أيضا الاستعداد لامتحان البكالوريا مما يشتت دهن و تركيز التلميذ.

سوف أسعي من خلال هدا الموضوع لتقديم خمس خطوات لتجاوز هده العقبات و التفوق بامتياز إنشاء الله في الامتحان.

الخطوة الأولي تنظيم الوقت : بالنسبة لي من يعد أهم عامل لنجاح خصوصا مع اقتراب الامتحانات الجهوية و الوطنية فيجب عليك أخي التلميذ تحديد قائمة أهداف يومية و أسبوعية لدروس و التمارين التي يجب مراجعتها و نصيحتي لك هنا ابدأ دائما بالأهم و العاجل قبل الغير مهم و الغير عاجل.

الخطوة الثانية الثقة بالنفس : ضع في اعتقادك أنك ستنجح دائما و ستتفوق بامتياز فقط كن إجابي التفكير و ابتعد عن الأفكار و الأشخاص السلبيين اليائسين

الخطوة الثالثة التفاؤل : قال الرسول صلى الله عليه وسلم (“تفاءلوا بالخير تجدوه “) فكر دائما بالنجاح لا بالرسوب فكر بالسهولة والامتياز.

الخطوة الرابعة العمل والإجتهاد : إعلم أن الفلاح لن يحصد إدا لم يزرع و أن المنزل لن يبني بدون أساس كدالك الدراسة بدون المراجعة و إنجاز الواجبات لا يمكن توقع النتائج.

فكما قال الشاعر احمد شوقي : وما نيل المطالب بالتمني *** ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

الخطوة الخامسة التوكل على الله : فالله تبارك و تعالى لا يضيع أجر من أحسن عملا. فأجتهد في دراستك و مراجعتك و أن أي جهد تبدله سيعود عليك بالتفوق و النجاح و الامتياز.

في الختام أتمني التوفيق و النجاح لجميع المقبلين علي الامتحانات الجهوية و الوطنية و تذكروا دائما أن لكل مجتهد نصيب فمن أراد العلى سهر الليالي والمثابرة و الاستمرارية  طريق الوصول

39 تعليقات

  1. المرجوا منكم وضع الخطوة الخامسة في البداية لانها يجب ان تكون اول خطوة لمن اراد ان ينجح في حياته ليس فقط في الباكالوريا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا