تلميذة من الجديدة تتربع على عرش معدلات الباكالوريا بـ19.46

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أن التلميذة إيناس المعتز بالله، المترشحة بمسلك علوم الحياة والأرض، من الثانوية التأهيلية الملاك الأزرق الخصوصية نيابة الجديدة – أكاديمية دكالة عبدة، حصلت على معدل 19.46 من 20، وهو أعلى معدل مسجل على المستوى الوطني في الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ( يونيو 2015).

وحصلت التلميذة الحضراوي أماتو السميع، المترشحة بمسلك العلوم الفيزيائية، من الثانوية التأهيلية سيدي بنور العمومية نيابة سيدي بنور – أكاديمية دكالة عبدة، على معدل 19.16 من 20، وهو أعلى معدل مسجل بالتعليم العمومي برسم نفس الدورة.

وأشارت الوزارة في بلاغ إلى أن مجموع الحاصلين على الباكالوريا بإحدى الميزات برسم الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا، بلغ 73 ألف و655، ما يمثل 44.08 في المائة من مجموع الناجحين، موضحة أن نسب هذه الميزات تتوزع على 6 في المائة ميزة حسن جدا، و13 في المائة ميزة حسن، و25 في المائة ميزة مستحسن.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بن المختار، قد أبرز في عرض حول نتائج امتحانات نيل شهادة البكالوريا قدمه خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد أمس الخميس بالرباط، ان نسبة الناجحين الممدرسين في هذه الامتحانات بلغت 54ر51 بالمائة، أي ما مجموعه 167.089، في حين بلغت هذه النسبة 06ر17 بالمائة بالنسبة لفئة المترشحين الأحرار.

وأشار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني إلى أن نسبة النجاح في قطب الشعب العلمية والرياضية والتقنية وصلت إلى 68ر47 بالمائة، وفي قطب الشعب الأدبية والأصيلة 48ر44 بالمائة، مبرزا أن عدد المترشحين الذين سمح لهم باجتياز الدورة الاستدراكية قدر ب 500ر176 مترشحة ومترشحا.

هذا وتوقف بلمختار خلال العرض ذاته، عند كون بعض وسائل الإعلام نشرت نسبا غير صحيحة وغير دقيقة، مستنكرا عدم التثبت في ترويج مثل هذه المعطيات، خاصة أن بعضها جاء بعد صدور بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني المتعلق بنتائج امتحان البكالوريا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا