lawhati.ma

Lawhati.Ma برنامج لوحتي للطلبة والأساتذة

أعطى وزير التعليم العالي وتكوين الأطر،السيد الحسن الداودي،   اليوم الاثنين 30 نونبر 2015، الانطلاقة الرسمية لبرنامج “لوحتي ”، والذي يهم توفير لوحات إلكترونية للطلبة والأطر بالمؤسسات الجامعية بأثمنة تفضيلية.
ويستهدف البرنامج شريحة واسعة يفوق عددها مليونا و400 ألف شخص تتضمن، إلى جانب 800 ألف طلبة مؤسسات التعليم العالي، كلا من المتدربين التابعين لمؤسسات التكوين المهني وهيئة التدريس وجميع الأطر المنتسبة إلى الجامعة المغربية، ويخول لهؤلاء لوحات إلكترونية بأثمنة تفضيلية وتخفيضات في الأثمنة الأصلية تصل إلى 30%.

وتتضمن هذه الأجهزة تطبيقات بيداغوجية رقمية تم تطويرها من طرف كل من “إنتل” و”مايكروسوفت”، وذلك بهدف “تمكين الطلبة من التوفر على أدوات عمل تتماشى مع المتطلبات التكنولوجية الآنية”، و”تعزيز قابلية الشغل للطلبة المتخرجين”، علاوة على “الانفتاح على أفضل الممارسات الدولية في ميدان التعلم”، بالنسبة للأساتذة.

سوف تكون قافلة لترويج البرنامج  تبدأ من الرباط ، على أساس أن تشمل عدة أقاليم ومدن بالمملكةLa Caravane Lawhati

وزير التعليم العالي أشار على أنه على الرغم من أن التخفيضات لصالح الطلبة متمثلة في 30% من ثمن اللوحات الأصلية، إلا أن “محتوى اللوحة قد يتجاوز ثمنها بفضل البرامج التي طورها شركاء الوزارة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر أن أثمنة الحواسيب اللوحية المخصصة للطلبة والأطر في الجامعات المغربية، هي أثمنة تفضيلية تصل في بعض أنواع هذه الحواسيب إلى تخفيض ثلاثين في المائة من الثمن الأصلي في المحلات التجارية، وأن ما سُمي بفضيحة الغلاء عار من الصحة.
أنس بناني، رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، قال لموقع “كيفاش”، اليوم الخميس (3 دجنبر)، إن الهدف الأساسي من العملية تعليمي وبيداغوجي، من خلال تحميل برامج وتطبيقات دولية بيداغوجية، “باهضة الثمن” تفوق قيمتها اللوحات الرقمية نفسها، الشبيهة بالحواسيب المحمولة.
وأضاف رئيس ديوان وزير التعليم العالي أن “الدور الذي لعبته الوزارة في هذا الصدد هو دور الوسيط بين الشركاء التكنولوجيين، من شركات عالمية كميكروسوفت” و”إن تيل”، وعدد من موزعين، مع الفئة المستفيدة، في إطار عروض تفضيلية وبأسعار منخفضة”.
في المقابل، راج على مواقع عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، منها مدونة موقع محترف، أن الأجهزة التي طرحتها الوزارة رديئة وأثمنتها خيالية، كما أن المنتوجات مسجلة بماركات غير معروفة عالميا، لا يتعدى ثمنها 200 درهم.
يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين أطلقت رسميا برنامج لوحتي، يوم الاثنين الماضي (30 نونبر)، بهدف تسهيل ولوج الطلبة إلى الخدمات الرقمية، وتعميم تكنولوجيا الاتصال والمعلوميات في الجامعة المغربية، وتحديث منظومة التعليم العالي والرفع من مستوى التكوينات، وتعزيز التفاعل بين الطلبة ومحيطهم السوسيو اقتصادي.

كيفية الإستفادة من برنامج لوحتي lawhati.ma

ads9alami

كيفية الإستفادة من برنامج لوحتي

لوحتي” برنامج موجه لفائدة طلبة التعليم العالي، العام والخاص ومتدربي مؤسسات التكوين المهني وكذا الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم الجامعية بالخارج
كما يخص هذا البرنامج أعضاء هيئة التدريس في المؤسسات الجامعية و مدربي التكوين المهني بالإضافة إلى جميع أطر ومستخدمي الجامعات المغربية

الفئة المستهدفة من برنامج لوحتي

قافلة لوحتي الآن في جهة الدار البيضاء، التحقوا بنا يوم 03 دجنبر في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية
للمحمدية، و يوم 04 دجنبر في كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لطريق الجديدة.

قافلة برنامج لوحتي

Planning Caravane LAWHATI.MA

Le Programme de la Caravane Lawhati

قافلة لوحتي

Lawhati.ma un pont vers lesavoir

Lawhati Ma 1

اللوحة الإلكترونية 2 في 1″ هي حل عملي وذكي بالنسبة للطلبة.
تخول “اللوحة الإلكترونية 2 في 1″، بفضل لوحة مفاتيحها القابلة للفصل، إمكانية المزج بين الاستخدام السلس والمهني.

اللوحة الإلكترونية 2 في 1

La “Tablette 2 en 1” est une solution hybride et intelligente pour les étudiants.
Grâce à son clavier détachable, la “Tablette 2 en 1” concilie l’usage tactile et ludique d’une tablette et le confort et le professionnalisme d’un PC

Lawhati Ma 2

برنامج “لوحتي” هو برنامج مواطن تم تطويره من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر. يتيح هذا البرنامج للفئة المستهدفة اقتناء “لوحات إلكترونية 2 في 1” مجهزة بمحتوي بيداغوجي رقمي وبأسعار تفضيلية.

برنامج لوحتي

Lawhati.ma qu’est ce que c’est ? est un programme citoyen, initié et piloté par le Ministère de l’Enseignement Supérieur, de la Recherche Scientifique et de la Formation des Cadres. Lawhati consiste à mettre à la disposition de son public-cible des “Tablettes 2 en 1”, munies d’un contenu pédagogique intégré, à des prix avantageux

Lawhati Ma 3

LAWHATI MA 4

A qui s’adresse Lawhati.ma

LAWHATI MA 5

Quelles est la valeur ajoutée de Lawhati.ma

La Caravane Lawhati

Quels sont les objectifs de Lawhati.ma

Les Objectifs de LAWHATI

Comment en bénéficier de Lawhati.ma

Bénéficier de LAWHATI

Quels sont les partenaires technologiques de Lawhati.ma

Partenaires Lawhati

للاطلاع على الموزعين المعتمدين  لوحتي عبر الرابط

Distributeurs de LAWHATI

Marques Lawhati

Ou trouver les tablettes Lawhati.ma

Tablettes Lawhati

بالنسبة للأثمنة والعروض، اليكم ماتوفر لدينا من معلومات لحدود الساعة في الموقع الرسمي والصفحة الرسمية للبرنامج ويمكنكم أيضا تتبع قافلة لوحتي لمعرفة تفاصيل ومميزات أكثر عن العروض المتوفرة بالاضافة طبعا لتفاصيل أكثر ومقارنة الأثمنة

www.lawhati.ma

www.facebook.com/lawhati.ma

Lawhati لوحتي

هذا ومن جهة أخرى عبّر مجموعة من الطلبة عن عدم رضاهم على العروض الترويجية للوحات الكمبيوتر التي شرع شركاء وزارة التعليم العالي في تسويقها بأسعار تتراوح ما بين 1700 و6000 درهم، مبرزين أن أسعار أجهزة “التابليت” المسوقة في إطار برنامج “لوحتي”، تقترب من سعر السوق الموجه للعموم.

وفي وقت عمد فيه بعض الموزعين لمنتجات تحمل شعار “صنع في المغرب” إلى خفض أسعار أجهزتهم بأقل من 100 درهم فقط، تساءل مجموعة من المحتجين، على صدر صفحاتهم وفي تعاليقهم على تدوينات وزيري الاتصال والتعليم العالي في صفحتيهما الرسميتين على موقع “فيسبوك” الاجتماعي، (تساءلوا) عن الأسعار الحقيقية لأجهزة الكمبيوتر اللوحي في السوق المحلي، وعن نسب التخفيضات التي تم تطبيقها في إطار برنامج “لوحتي”.

وعبر أسامة غيساسي، المتحدث باسم الموزعين، عن اعتقاده بأن إحجام الحكومة عن تقديم دعم مادي لهذا البرنامج وعدم إقدامها على إلغاء الضريبة على القيمة المضافة، كما وعد بذلك لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تطبيقا لاتفاقية اليونيسكو، التي تنص على ضرورة إزالة كل الرسوم والضرائب على المنتجات ذات الطبيعة التربوية الموجهة للطلبة والتلاميذ عبر العالم، لم يساهم في توفير منتجات الحواسيب المحمولة الهجينة بأسعار منخفضة.

وأوضح المتحدث، في تصريح لهسبريس، أنه إلى جانب الإحجام الحكومي عن إعطاء الدعم ورفع الضرائب، “هناك عامل آخر مرتبط بارتفاع سعر صرف الدولار الذي جعل كل المجهودات التي قام بها الموزعون المغاربة لهذه الأجهزة الذكية التي تتضمن محتوى بيداغوجي قادر موجه للطلبة لا تؤتي أكلها”.

ومن التعليقات التي جاءت في صفحة الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الاتصال مصطفى الخلفي على لسان أحد متابعيه “على الحكومة أن تكون نزيهة في قراراتها ولا تكون ضبابية، وبالتالي عليها إعلان الأثمنة التفضيلية وسعرها، وليس ترك الأمر مبهما، كاستعمال تعبير..أثمنة تفضيلية..ما هي هذه الأثمنة التفضيلية، وهل هي في مستوى الطلبة؟؟”، يتساءل أحدهم على “فيسبوك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا