طريقة تقديم طلب إعادة تصحيح ورقة الإمتحان الوطني أو الجهوي للبكالوريا

بعد صدور نتائج إمتحانات البكالوريا العديد من التلاميذ يسألون عن طريقة إعادة التصحيح حسب إستفسار طرحناه في صفحة قلمي في الفايسبوك, إليكم الطريقة الوحيدة التي وضعتها الوزارة هذا الموسم 2018/2019

إن مسألة إعادة تصحيح ورقة تحرير إمتحان الوطني او الجهوي ليس بالأمر الهين لكن مع تمسكك بمطلب التصحيح ستصل حتما الى اعادة التصحيح.
أولا اعادة التصحيح يحدث على مستوى الاكاديمية،
بعد تأكد المترشح من أن أجوبته صحيحة ، يقدم طلب إستعطافي الى مدير الأكاديمية ، في أجل لا يتعدى أسبوعا ابتداء من تاريخ الإعلان عن النتائج، يلتمس منه أخذ تظلمه بعين الإعتبار وفتح تحقيق في الموضوع والوقوف على حقيقة الأمر عبر مراجعة مصالح الأكادمية أوراق التحرير للتأكد من سلامة مجاميع النقط الجزئية ومن عدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح(ة) وكذا التأكد من من سلامة عملية مسك النقط
وإذا تبث وجود أخطاء مادية، تعمل الأكاديمية على تصحيحها مع إخبار المترشحين المعنيين بذلك. وذلك في أجل شهر ابتداء من تاريخ إيداع الطلب من طرف المترشح.

للمترشح الحق في أن يوجه شكاية إلى أكاديمية انتمائه إذا ساوره شك ما يفيد أن النقطة الممنوحة لو في إحدى اختبارات الامتحان الوطني أو الجهوي لا تناسب نتيجته، وذلك داخل أجل لا يتعدى أسبوعا ابتداء من تاريخ الإعلان عن النتائج.
ads9alami
خطوات طلب إعادة التصحيح ورقة إمتحان الوطني او الجهوي
وتقوم مصالح الأكاديمية، على إثر ذلك، بمعالجة الشكايات الواردة عليها عبر:
– الرجوع إلى أوراق التحرير للتأكد من سلامة مجاميع النقط الجزئية ومن عدم إغفال تنقيط بعض الإجابات من طرف المصحح(ة)؛
– التأكد من سلامة عملية المسك.
وإذا تبث وجود أخطاء مادية، تعمل الأكاديمية على تصحيحها مع إخبار المترشحين المعنيين بذلك. وذلك في أجل شهر ابتداء من تاريخ إيداع الشكاية من طرف المترشح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا