نتائج إمتحانات البكالوريا الدورة الاستدراكية 2019

تذكر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، المترشحين المؤهلين لاجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا أن اختبارات هذه الدورة ستجرى كما هو مقرر لها أيام 4 و5 و6 و8 يوليوز 2019.
كما ستجرى اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا بالنسبة للمترشحين الممدرسين والامتحان الجهوي الموحد الخاص بالأحرار يومي 2 و3 يوليوز 2019.
وتجدر الإشارة إلى أن المترشحين الأحرار المؤهلين لاجتياز الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا ملزمون باجتياز اختبارات الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي الخاص بالأحرار في الموعد المذكور أعلاه.
هذا، وسيتم الاعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا يوم 13 يوليوز 2019.
نشرت وزارة التربية الوطنية، اليوم السبت 22 يونيو 2019، بلاغا تنفي فيه ما يروج حول تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية لامتحانات الباكالوريا 2019 إلى 7 مؤكدة أن ما يُروج ليس إلا بلاغا مفبركا وأن المعطيات التي يتضمنها لا أساس لها من الصحة.
وقال الوزارة في بلاغها: “على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلاغا صحفيا بخصوص “تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 2019 برسم السنة الدراسية الحالية”، وتنويرا منها للرأي العام الوطني، فإن الوزارة تؤكد على أن الأمر يتعلق ببلاغ مفبرك وأن المعطيات التي يتضمنها لا أساس لها من الصحة.”
وجددت الوزارة التأكيد على أن بلاغاتها الرسمية يتم نشرها فقط عبر بوابتها الالكترونية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا