TaalimTICE.ma | فضاء التلميذ للدراسة عن بعد

انطلقت الآن بشكل عملي البوابة الإلكترونية TaalimTICE.ma لتيسير « التعليم عن بعد ». بعد تعليق الدراسة بالأقسام كتدبير وقائي لمنع تفشي وباء كورونا (كوفيد 19).

 وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العاليوالبحث العلمي، أنه ابتداء من اليوم الاثنين 16 مارس 2020،  يتم الولوج إلى البوابة الالكترونية، دون استخدام أو قن سري انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا.

هذه البوابة الالكترونية حسب الوزارة، تقدم دروسا مصنفة حسب الأسلاك والمستويات التعليمية وكذا المواد الدراسية، مضيفة، أنه في مرحلة أولى سيتم نشر الموارد الرقمية المتوفرة حاليا على أن تستمر عملية تطعيم هذه البوابة بصفة منتظمة بدروس جديدة وذلك وفق برمجة زمنية تراعي التدرج البيداغوجي المعتمد في الدروس الحضورية.

روابط مباشرة للدخول لفضاء تلميذ تيس TelmidTICE حسب قائمة التعليمية المستويات

TelmidTICE التعليم الإبتدائي

الأول ابتدائي

الثاني ابتدائي

الثالث ابتدائي

الرابع ابتدائي

الخامس ابتدائي

السادس ابتدائي

TelmidTICE التعليم الإعدادي

الأولى إعدادي

الثانية إعدادي

الثالثة إعدادي

TelmidTICE التعليم التأهيلي

جذع مشترك

الأولى باكالوريا

الثانية باكالوريا

  

إلى جانب الموقع الإلكتروني، أطلقت الوزارة إمكانية التعليم عبر القناة الثقافية، حيث سيتم بث وصلة إخبارية على هذه القناة، يتم من خلالها الإعلان عن شبكة برمجة الدروس المصورة، على أن يتم بث أول حصة لهذه الدروس ابتداء من الساعة 11 عشر صباحا، كما يمكن متابعة الدروس المصورة عبر القناة الثقافية من خلال الشبكة الأرضية، والقمر الصناعي نايل سات، وكذا عبر تطبيق “SNRTLIVE”.

ووجهت الوزارة دعوة إلى كافة أطرها، إلى مزيد من الانخراط من أجل إنجاح هذه المبادرات، مؤكدة على استمرارها في تواصل مستمر مع التلميذات، والتلاميذ، وأمهاتهم، وآبائهم من خلال بلاغاتها الرسمية، وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لإطلاعهم على كل التفاصيل، والمستجدات المتعلقة بسير عملية التعليم عن بعد، كما أطلقت “الخدمة الإلكترونية إنصات” من خلال الرقم الأخضر 0800001122، لتلقي جميع الاستفسارات، والاقتراحات حول سير عملية التعليم عن بعد.

 

 

 

8 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا