بعد الاجراءات الاحترازية التي اتخدتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والقاضي بتوقيف الدراسة بجميع مؤسسات التربية والتكوين، كإجراء احترازي لمنع تفشي فيروس ” كورونا كوفيد 19 “، فقد عقد قطاع التكوين المهني عدة اجتماعات تنسيقية مع الهيئات المكونة العمومية والخاصة وذلك من أجل تأمين التكوين عن بعد للمتدربين.

وأعلنت وزارة الوصية، في بلاغ لها توصلت بلبريس بنسخة منه، إلى علم المتدربات والمتدربين أن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أرسى دعامات للتكوين عن بعد لتمكين متدربيه من متابعة تكوينهم تحت إشراف مؤطرهم عبر تطبيق « الأقسام الافتراضية ” ، التي ستشرع في إعطاء الدروس عن بعد انطلاقا من يوم الخميس 19 مارس 2020 ، والتي ستتيح للمؤطرين تقديم الدروس لمتدربيهم بواسطة ” Visioconference ” أو بالولوج لشاشة المؤطر لمشاهدة الدروس ومتابعة الشروحات بتزامن مع سير حصة التكوين .

وكما أكد المصدر ذاته، بخصوص القطاعات المكونة الأخرى أن الوزارة بصدد الاشتغال على إعداد حلول رقية مماثلة. وقد شكلت لجنة التتبع مكونة من مختلف القطاعات المكونة يتولى تنسيقها قطاع التكوين المهني ، وذلك للوقوف على سير عملية التكوين عن بعد وتطويرها حتى تمر هذه العملية في أحسن الظروف.

لتحميل دروس التكوين المهني عبر الرابط www.ofppt.net

 

3 تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا