11 شيئا يجعل يومك رائعا و متميزا:

 بإمكانك أن تجعل يومك متميزا، أو عاديا مثله مثل سائر الأيام. لكن من يبحث عن التطور المستمر لا يقبل من دون شك أن يكون يومه عاديا أبدا  لهذا سنقترح عليك مجموعة من الأشياء تجعل بهايومك متميزا، من أجل التطور و التحسن اليومي المستمر.

-1اقرأ كل يوم

لا تترك يومك يمر دون أن تقرأ أي شيء على الإطلاق. اجعل القراءة من بين أولوياتك إذا أردت التطور و الإرتقاء.

-2اشرب الماء باستمرار

تحتاج من 8 إلى 12 كأس ماء يوميا، لا تنس أن أكثر من 75% من دماغك هي عبارة عن ماء. بالإضافة إلى الماء قم بتزويد جسمك بما يكفيه من الطعام الصحي كي تحصل على الطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأعمال بحيوية و نشاط.

-3خطط ليومك

اقض 20 دقيقة كل ليلة للتخطيط ليوم غد، أنشئ لائحة للأشياء التي عليك فعلها و الأهداف التي عليك إنجازها في الغد.

-4-اقرأ 10 آيات

اقرأ 10 آيات من القرآن كحد أدنى، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: (مَن قَرَأَ عَشْرَ آيَاتٍ فِي لَيلَةٍ لَم يُكتَبْ مِنَ الغَافِلِينَ)، كما لا تنس التزود بما يلزمك من الطاقة الروحية عن طريق الصلاة و الذكر.

5– Kaizen

كايزن باليابانية هي كلمة تعني التحسن المستمر، و هو مبدأ متبع لدى اليابانيين من أجل التحسن و التطور المستمر. طور نفسك كل يوم، حسن من أدائك و شخصيتك و مهاراتك كل يوم.

 -6–  اقرأ مقالا في مجالك كل يوم

حدد مجالا من المجالات التي تود أن تصبح الأفضل و الأحسن فيها ثم قم بقراءة مقال واحد كل يوم، اجعلها عادة يومية و سترى بعد مدة كيف ستصبح إنسانا متميزا في ذلك المجال.

 -7مرن عقلك و ذاكرتك

مرن عقلك و ذاكرتك كل يوم، العقل و الذاكرة مثل العضلة كلما مرنتها أكثر كلما قويت و اشتدت، قم بتمارين يومية لتمرين عقلك (قراءة، ألعاب، رياضة…) و درب ذاكرتك على التذكر.

 -8ابتسم

ابتسم كل يوم، و لا تنس أخذ جرعتك اليومية من الضحك أيضا (يمكنك فعل ذلك عن طريق مشاهدة مقطع مضحك على اليوتيوب.(

 -9استيقظ باكرا

عادة الأشخاص الناجحين و المتميزين هي الإستيقاظ المبكر، الإستيقاظ مبكرا له فوائد صحية كبيرة، إضافة إلى توفير الوقت (إذا كنت تنام 8 ساعات في الليلة فستقضي ثلث عمرك في النوم، أي عندما يصير عمرك 60 عاما فستكون قد قضيت 20 عاما نوما)، و تجنب السهر فهو مضر للعقل و الجسم.

 -10التحفيز

قم بتحفيز نفسك كل يوم للحصول على الطاقة اللازمة من الحماس، اقرأ مقولات إيجابية، أفكار و مقالات إيجابية، و شاهد مقاطع و محاضرات. التق أشخاصا إيجابيين و أصحاب أحلام و طموحات كبيرة.

 -11سر نحو الهدف

تقدم كل يوم خطوة واحدة، سنتيمرا واحدا، بوصة واحدة أو أي مسافة المهم أن تشعر أنك تقترب من هدفك كل يوم. افعل أي شيء يشعرك أنك تقترب من تحقيق هدفك كل يوم.

الكاتب:  المدرب بدر وزاني شمسي

57 تعليقات

  1. slt Cv mhm thx so so much about this wlh l3adim ila ana knt m7taja lhad nasay7 surtout l’année dreniere fchlt f lbac pour ça db l9it l7l l naja7i had l3am mrc mrc ghandir bihom

  2. slt Cv mhm thx abouty this ana knt m7taja l had nasai7 surtout mnb3d ma l3am lfayt fchlt flbac lianaho mkntch mndma awa9ati ana dima libtisama makatfar9 wjhi ldarajat nasa kaygololi malk dima da7ka mhm ghandir bhada nasai87 maykon ghir l5ir mrc mra o5ra mrc mrc

  3. نصائح مهمة جدا أشكرك على هذا الموقع المميز
    أنا معجب كثير بالمواد التي تقدمها من خلاله ةومن خلال المنتدى أي&ضا تحياتي

  4. نورك الله و وفقك إلى ما يحبه و يرضاه جزاك الله خيرا على هذه المعلومات المفيدة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا